لمراقبة المستحضرات الصيدلانية المشتملة على مواد محظورة


لجنة الرقابة على المنشطات تُعزِّز تعاونها مع "الغذاء والدواء"



سبق- الرياض: اجتمع وفد اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات برئاسة رئيس اللجنة الدكتور محمد القنباز، أمس، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبد الرحمن المشعل.

وشهد الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين هيئة الغذاء والدواء واللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، وكيفية تفعيل التعاون المشترك في مجال مكافحة المنشطات والحد من انتشارها وتوضيح آلية التنسيق بين الجهتين.

ونقل رئيس اللجنة، في بداية الاجتماع، تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل للحضور، وأكد دعمه لجهود تكثيف التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة لما يحقق مصلحة الرياضة السعودية.
وعبّر "القنباز"، عقب اللقاء، عن شكره لرئيس الهيئة على عقد هذا الاجتماع المثمر واستقباله وتعاونه التام، وقال: "اتفقنا على آلية عمل محددة بين هيئة الغذاء والدواء واللجنة لمتابعة ومراقبة العديد من المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية التي تحتوي على مواد محظورة رياضياً".

وحضر الاجتماع نائب الرئيس لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان، ونائب الرئيس لقطاع الدواء الدكتور صالح باوزير، ونائب رئيس اللجنة الدكتور محمد الغبين، وأمين عام اللجنة عبد العزيز المسعد، إضافة إلى أعضاء اللجنة العقيد عبد الله الصوينع، محمد السحيباني، خالد المحدا، الصيدلي عبد الرحمن السلطان وتركي الحضيري.




65