اللجنة الفنية تكمل استعدادها وتدعو الراغبين في المشاركة للتسجيل


تعيين الإيرلندي مالكولم نيل مديراً لرالي جدة الصحراوي 2014



سبق- جدة: وقع اختيار رئيس اللجنة الفنية لرالي جدة الصحراوي، الكابتن عبدالله باخشب، على الإيرلندي مالكولم نيل ليتولى منصب مدير "الرالي" لعام 2014، كما قررت اللجنة تعيين العماني حمود الجابري مساعداً للمدير.

و "مالكولم" أحد الكفاءات المتميزة في عالم رياضة السيارات، ويتمتع بمساهمات متميزة على صعيد تطوير هذه الرياضة، حيث بدأ مشواره في إيرلندا عام 1962 بالمشاركة في سباقات السيارات، ثم أصبح مديراً للفعاليات في نادي السيارات الإيرلندي، قبل أن يتولى عدة مناصب، من ضمنها المدير الفني لحلبة إيرلندا الأوروبية، والمدير الفني ومستشار بطولة النادي الملكي البريطاني.

ومن المقرر تنظيم "رالي جدة الصحراوي" تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، في منطقة صحراوية تقع شمال شرق مدينة جدة، على مدى ثلاثة أيام.

وتبلغ مسافة "الرالي" الإجمالية 500 كيلومتر، بينما تبلغ المراحل الخاصة منه 250 كيلومتراً، وسيتمكن عشاق وجمهور رياضة "الراليات" من مشاهدة انطلاقة "الرالي" والمرحلة الاستعراضية التي ستقام في منطقة شرم أبحر.

وقررت إدارة المسابقة تنظيم المرحلتين الثانية والثالثة في منطقة البريكة.

وستشهد النسخة الأولى لـ "الرالي" مشاركة أبطال "الراليات" بالمنطقة، ووصل عدد المشاركين حتى الآن إلى 22 سيارة في فئتي T1، T2، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إضافة إلى ست دراجات نارية بفئاتها المختلفة.

ودعت اللجنة المنظمة كل من يرغب في المشاركة، خاصة الفرق الأجنبية والخليجية التي أبدت رغبتها في المشاركة، إلى سرعة إرسال تفاصيل جوازات السفر للمنظمين قبل انطلاق "رالي جدة الصحراوي" لإنهاء الإجراءات الرسمية، وتعبئة النموذج الخاص بالمشاركة على الموقع الإلكتروني الرسمي لـ "رالي جدة 2014م" على شبكة الإنترنت الذي يحمل العنوان التالي: WWW.RallyJeddah.com.

ويتضمن الموقع الإلكتروني كل التفاصيل الخاصة بالمشاركين واستمارة التسجيل وإجابات عن الاستفسارات إضافة إلى الشروط المطلوب توافرها.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن باب التسجيل سيغلق قبل انطلاقة "الرالي" بأسبوع.