مساعدة !
منفذ شات كرز
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    RSS
    زائر

    Tongue طريقة التحايل على نظام ساهر

    500 ريال عقوبة التحايل على نظام «ساهر»

    لايزال الكثير من قائدي المركبات يستخدمون العديد من الطرق والوسائل للتحايل على نظام «ساهر» الذى تم تطبيقه مؤخرا فى المنطقة الشرقية، وقد لاحقت ادارة المرور المخالفين الذين قاموا بإنزال لوحات السيارات أو طمس معالمها.



    حيث بلغ عدد المخالفات المرورية للمتهربين من نظام «ساهر» 63 مخالفا حتى صباح الأربعاء، وتم حجز المركبات المخالفات حتى يتم سداد غرامة قدرها 500 ريال وهى عقوبة التحايل على النظام من خلال انزال اللوحات الأمامية أو وضعها بداخل السيارة أو طمسها حتى لا تتمكن كاميرات ساهر من التعرف عليها.
    وتواجدت «اليوم» في موقع نقطة التفتيش، حيث استطاعت شعبة السير إيقاف معظم المتحايلين على النظام والمخالفين، وتم ضبط المخالفين والزامهم بسداد المخالفات المقررة عليهم، ولاحظت «اليوم» محاولة العديد من السيارات التهرب من نقاط التفتيش حتى لا يتم الايقاع بهم، وطالبت مصادر بإدارة مرور الشرقية السائقين بسرعة مراجعة أقرب ادارة للمرور لاستخراج لوحة أو استبدال اللوحات المطموسة حتى لا يتعرضوا لتطبيق عقوبات على مركباتهم، وحذر المصدر قائدي المركبات الذين يحاولون التلاعب بهدف التهرب من كاميرات ساهر ، مؤكدا أنه ستتم ملاحقة المخالفين.
    يذكر أن نظام «ساهر « قد تعرض لانتقادات عديدة من قائدي المركبات قبل وبعد تطبيقه وتطرق المواطنون والمقيمون للعديد من السلبيات التى تضمنها النظام فى الوقت الذى واصل المسئولون تأكيداتهم على عدم وجود نية لالغاء نظام ساهر ، وقالت المصادر: «نظام ساهر مازال يعمل، ولا توجد أي نية لوقفه». ويتمسك القائمون على المرور بالنظام، معتبرين أنه ساهم بفعالية في الحد من الحوادث القاتلة. وكشف المصدر تراجع الوفيات بسبب الحوادث في الشرقية عقب تطبيق النظام. وأشاد المصدر بتعاون العديد من قائدي السيارات مع النظام واتباع التعليمات التى تهدف فى المقام الأول لحمايتهم من الحوادث المرورية التى ارتفعت معدلاتها في السنوات الأخيرة بصورة مخيفة.

    شباب يستغلون التقنية الحديثة للتحايل على نظام "ساهر" في السعودية



    يبدو أن نظام ساهر المروري المثير للجدل في السعودية قد حفّز الكثيرين للبحث عن حلول لتحاشي كاميراته عن طريق استغلال وسائل التقنية الحديثة.

    وفي السياق ذاته، تمكّن شاب سعودي من القفز على نظام ساهر المروري المطبق على طرق العاصمة السعودية الرياض، وذلك عبر جهاز لا يتجاوز وزنه كيلوغرام، والذي يرصد وجود كاميرات "ساهر" على الطريق قبل 400 متر من الوصول إليها.

    ويروى (ع. العنزي)، الذي التقته "العربية.نت" صدفة وهو يقود سيارة أجرة، تفاصيل امتلاكه هذا الجهاز قائلاً: "حصلت عليه من صديق جلبه هدية لي من أمريكا، وبعد تجريبي له اكتشفت قدرته على كشف كاميرا ساهر الثابتة والمتنقلة سواء كانت في السيارات الصغيرة أم الكبيرة".

    وأضاف: "أصبح بإمكاني أن أنجو من مصيدة "ساهر" بكل بساطة؛ إذ إن الجهاز يستطيع الكشف عن أي كاميرا للنظام قبل الوصول إليها بـ350 إلى 400 متر تقريباً".

    وأثار هذا الجهاز غبطة أصدقاء وأقرباء العنزي ما دعاهم إلى تقديم العروض السخية له لكي يتملكونه وينجون هم أيضاً من مصيدة "ساهر"، كما يقول، غير أنه لم يقبل ذلك بسبب حاجته الملحَّة لهذا الجهاز نظراً لمهنته التي تتطلب قيادة السيارة أحياناً لساعات طويلة وبسرعة كبيرة.

    وتلقى العنزي العديد من العروض لشراء الجهاز لكنه كان يرفض دوماً، رغم أن الأسعار كانت مغرية، معللاً السبب بأن المخالفات التي يُمكن أن يحصل عليها من دون هذا الجهاز ستكلفه الكثير وربما ضعف المبلغ الذي سيحصل عليه جراء بيعه، رغم أن الكثير من سائقي السيارات يملكون أجهزة شبيهة بهذا الجهاز، خصوصاً الذين يعملون في التوصيل بين المدن.

    ويعمل الجهاز الذي لا يتجاوز حجمه كف اليد عن طريق وصلة يتم وضعها مكان "قداحة السيارة"، ويضيء باللون الأحمر في حال كانت هناك كاميرا لساهر، أو أي كاميرا للمرور في المنطقة.

    أجهزة مضادة ومن جهته، علّق العميد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل، مدير إدارة مرور منطقة الرياض المشرف على نظام "ساهر"، على وجود ذلك الجهاز بأن "وجوده كعدمه"، مؤكداً أن "هذا الجهاز والعديد من الأجهزة المماثلة التي تجلب من أمريكا واليابان وغيرهما من الدول لا يعرف مقتنوها أننا نتابع الوضع وبالتالي نوفر المضاد المناسب، فهذه الأجهزة تعمل بطريقة الرادار ولدينا (أنتي رادار) مناسب لها".

    وأضاف: "عندما يقوم هذا الجهاز بإرسال ذبذبته للكشف عن نظام "ساهر" يقوم الجهاز المضاد له بحجز هذه الذبذبة ما يمكّن "ساهر" من تثبيت المخالفة في حال كونه متجاوزاً للسرعة المحددة، ثم يعيد إطلاق الذبذبة للجهاز المصدر الذي يطلق حينها إنذاراً للسائق محذراً من "ساهر" ولكن متى، بعد فوات الأوان!".

    وأكد المقبل في حديثه لـ"العربية.نت": لدينا تحديث ومتابعة مستمرة لمثل حالات التلاعب التي يسعى لها المخالفون، ومما لاشك فيه أن التقنية تتقدم يوماً بعد يوم ويتم اختراع العديد من الأجهزة والطرق للتحايل على نظام ساهر، لكن في المقابل لدينا متابعة دورية لتوفير ما يكفل تعطيل هذه الأجهزة أو الحد من تأثيرها تماماً".

    وعن بعض الطرق الأخرى مثل تغطية جوانب من لوحة السيارة التي يرى البعض أن بها شريحة، أكد أن كل الوسائل التي تنتشر في الإنترنت وبين بعض الشباب والمراهقين بحجة أنها تحد من قدرات "ساهر" غير قادرة على ذلك.

    ويعد نظام "ساهر" نقطة اختلاف بين كل شرائح المجتمع السعودي، بعد تطبيقه في الرياض قبل تسعة أشهر تقريباً، ومن ثم تم تطبيقه في منطقتي الشرقية وعسير أخيراً.

    ويرصد ساهر ما يراه من مخالفات مرورية، والهدف منها التقليل من حوادث السير ومحاولة جعل السائقين يلتزمون بالقانون، حيث شغل المتضررون من الحوادث نسبة 5% من الطاقة الاستيعابية لغرف العناية المركزة، كما تقول الجهات المختصة.

    'vdrm hgjphdg ugn k/hl shiv

  2. #2

    افتراضي رد: طريقة التحايل على نظام ساهر

    يعطيك العااافيه
    على الطررح
    ودي لرووحك
    تقبل مروري

  3. #3

    افتراضي رد: طريقة التحايل على نظام ساهر

    يا الله نظام ساهر
    يعطيك العافيه
    تقبل مروري

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •