في لقاء يُقام عند الـ5:30 من مساء الغد


الأخضر يبحث عن بطاقة نصف نهائي غرب آسيا أمام قطر



سبق– الدوحة: تتجه الأنظار مساء غد الثلاثاء نحو ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، الذي سيحتضن لقاء المنتخب السعودي لكرة القدم مع منتخب قطر مستضيف بطولة غرب آسيا الثامنة في تمام الساعة 5:30م. ويتواجه في المباراة الثانية منتخبا عمان والعراق في تمام الساعة 8 مساءً لتحديد هوية المنتخبات المتأهلة لدور الأربعة.

وتقرر أن يلعب المنتخب السعودي بالزي الأبيض الكامل، والمنتخب القطري بالزي العنابي الكامل. وكان خالد القروني المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم قد أنهى استعداده للمباراة المهمة أمام منتخب قطر وسط معنويات مرتفعة من اللاعبين.

وركز القروني على تصحيح بعض الأخطاء الفنية التي حدثت بالمباراة الافتتاحية أمام منتخب فلسطين، التي انتهت بالتعادل السلبي، وتعزيز الجوانب الإيجابية، وتلافي السلبيات، وحذر لاعبيه من الاندفاع، ونصحهم باللعب بطريقة متوازنة، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في منتخب قطر، والضغط على الخصم، وعدم ترك المساحات، وضرورة توزيع الجهد.

ويحتاج الأخضر للفوز من أجل التأهل لدور الأربعة؛ إذ يملك نقطة واحدة من التعادل أمام فلسطين.

القروني: قطر منتخب صعب
أكد خالد القروني مدرب المنتخب أن المباراة صعبة جداً، وقال: "المباراة مصيرية لتحديد هوية المتأهل للدور الثاني، وستكون المباراة صعبة على المنتخبين نظراً لحرصهما على بطاقة التأهل عن المجموعة".

وأضاف: "الفوز على قطر طريقنا للتأهل ومواصلة المشوار في البطولة، وأنا راضٍ عن أداء اللاعبين في المباراة الأولى أمام منتخب فلسطين؛ إذ استطعنا السيطرة على مجريات المباراة، وحصلت لنا العديد من الفرص، لكن لم نوفَّق، وبإذن الله اللاعبون سيظهرون بشكل مغاير أمام منتخب قطر، ونقدم المستوى المأمول، ونحقق نتيجة إيجابية تؤهلنا للدور الثاني".